موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
مرحباً بكم مع بداية طريق الحرية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بدون عنوان
الجمعة مارس 22, 2013 4:58 pm من طرف حسن احمد

» من هو الرئيس الجديد
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:31 pm من طرف حسن احمد

»  من معجزات القران الكريم
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:12 pm من طرف حسن احمد

»  اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمع
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:50 pm من طرف حسن احمد

»  الله
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:38 pm من طرف حسن احمد

» الحمد لله رب العالمين
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:32 pm من طرف حسن احمد

» التعليم : خطة طوارىء لمواجهة 25 يناير
السبت يناير 07, 2012 5:36 am من طرف miss-gege

» مع موسم الامتحانات.. أطعمة تقوى الذاكرة
السبت يناير 07, 2012 5:31 am من طرف Admin

» يومكم........................
السبت يناير 07, 2012 5:29 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

تحضير حصة ( أبـــــــــــــــــى ) تعلم نشط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحضير حصة ( أبـــــــــــــــــى ) تعلم نشط

مُساهمة  سعيد عبدالله في الجمعة يناير 08, 2010 11:44 am

التكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمى
المادة :.لغة عربية العنوان :أبــــــــــــــــــــــــــــــــى

نبذة عامة :يعرف أهمية الأشـــــــــــــــــــياء .

الوقت(80)بالدقائق
الأهداف التعليمية
المواد 1-يقرأ الدرس قراءة جهرية معبرة ويعرف أهمية طاعة الوالدين .
علــــــب فارغة + أكياس بلاستيك 2-يوظف الأشياء للإستفادة منها .
بطاقات + الكتاب المدرسى 3-يسهم فى نظافة الفصل.

خطوات سير الدرس
التهيئة : (عشرة دقائق ) أدخل الفصل ومعى كيس بلاستيك به علب فارغة وأضعها أمــــام
كل مجموعة – ثـــــــم أسألهم هل لهذه العلب إستخدامات؟- أطلب من كل مجموعة التفكير
والمناقشة ، وأمهلهم (خمسة دقائق) ثم تقوم كل مجموعة بعرض أفكارها للوصول فى النهاية أننا
نستخدم هذه العلب فى أشياء أخرى كثيرة مفيدة غير التى فى الدرس .
عرض الدرس
أقرأ النص قراءة جهرية وأطلب من التلاميذ الإنصات الجيد وعدم فتح الكتاب .
وبعد تقســـــيم التلاميذ إلى مجموعات – أطلب من قائد كل مجموعة أخذ بطاقات عليها الأسئلة التالية
1- ما الشخصيات التى ورت بالدرس ؟
2- ما الذى تتعلمه من هذا الدرس ؟
أتلقى الإجابات معززاً ومصححاً مع التركيز على مهارات التحدث من كل مجموعة على حدة .
أطلب من التلاميذ فتح الكناب المدرسى صــــــــ7 – أطلب منهم النظر إلى الصورة الموجـدة
بالصفحة وأستمع إلى تعليقات كل مجموعة على الصورة – ثـــــم أقوم بقراءة الدرس جملة جملة ثم
كلمة كلمة قراءة جهرية معبرة متأنية ، مراعياً الوقف والوصل بين الجمل وتمثيل المعنى وأخراج
الحروف من مخارجها الصحيحة ، وضبط أواخر الكلمات والجمل ، والتوقف لحظة فى نهاية الجملة
لتحقيق الفهم .
أختر بعض التلاميذ المجيدين للقراءة - ثـــــــم تتولى مجموعة أخرى القراءة للوصـــــــــــول لأكبر
مشاركة من التلاميذ – ثــــــم يقوم قائد كل مجموعة بأخذ فكرة من أفكار الدرس للتناقش مع
مجموعتة حولها – ثـــــم يقوم أحد أفراد المجموعة بعرض شرح للفكرة والمعانى الجديدة التى وردت
بالفكرة ؛ ثم تتولى مجموعة أخرى شرح فكرتها ؛ وهكذا للوصول فى النهاية لشرح الدرس كله .
تقييم الدرس
أقوم بطرح على كل مجموعة هذا السؤال حول الدرس.
ماذا تعلمت من أمير ؟ أتركهم(خمســــة دقائق) للتفكير والمناقشة ثـــــم أتلقى الإجابات
لغرس مبدأ طاعة الوالدين والإستفادة من أى شىء موجود حولنا .
الواجـــــــــــب: أطلب من كل مجموعة على حدة إحضار أى شىء من مخلفات البيئة وكيفية تحويلها إلى أى شىء مفيد نستخدمه فى الفصل.
avatar
سعيد عبدالله
عضو هيئة ادارية
عضو هيئة ادارية

عدد المساهمات : 203
نقاط : 29447
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى