موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
مرحباً بكم مع بداية طريق الحرية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بدون عنوان
الجمعة مارس 22, 2013 4:58 pm من طرف حسن احمد

» من هو الرئيس الجديد
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:31 pm من طرف حسن احمد

»  من معجزات القران الكريم
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:12 pm من طرف حسن احمد

»  اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمع
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:50 pm من طرف حسن احمد

»  الله
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:38 pm من طرف حسن احمد

» الحمد لله رب العالمين
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:32 pm من طرف حسن احمد

» التعليم : خطة طوارىء لمواجهة 25 يناير
السبت يناير 07, 2012 5:36 am من طرف miss-gege

» مع موسم الامتحانات.. أطعمة تقوى الذاكرة
السبت يناير 07, 2012 5:31 am من طرف Admin

» يومكم........................
السبت يناير 07, 2012 5:29 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

خبراء تربويون: يجب وضع معايير لتطوير أداء المعلمين في مرحلة التعليم الأساسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبراء تربويون: يجب وضع معايير لتطوير أداء المعلمين في مرحلة التعليم الأساسي

مُساهمة  Admin في الأربعاء مارس 31, 2010 2:01 pm

اختتم في صنعاء فعاليات المؤتمر الإقليمي "المقاربات التربوية الملائمة لجودة الأداء التعليمي في المستوى الأساسي" والذي نظمته اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والتعليم والعلوم في اليمن بمشاركة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم – ايسيسكو ومكتب التربية العربي لدول الخليج .


وأوصى المؤتمر بتشجيع تبادل الخبرات بين الدول العربية والإسلامية في مجال إدارة الجودة الشاملة ومجتمعات التعليم في النظم التعليمية، وكذلك تبني معايير عربية تتعلق بتطوير أداء المعلمين في مرحلة التعليم الأساسي وذلك انطلاقاً من ضؤ التغيير ودوره في مجتمع المعرفة.


وأكد المؤتمر على ضرورة التواصل إلى معايير ومخرجات محددة لقياس أداء الطلاب لتلك المرحلة التعليمية. وحث المشاركون على متابعة إعداد المعلم وتدريبه لتنمية قدراته المهنية أثناء الخدمة واقتران التدريب بالتقويم المستمر، ووضع آلية تطبيق للمؤسسات التعليمية.


وتحدث المشاركون عن أهمية إقامة مؤتمرات مشابهة لمناقشة سير الأداء التربوي في الدول الأعضاء لما من شأنه رفع الكفاءة التعليمية لدى الطلاب.


من جهته، قال الدكتور غسان صالح صالح ممثل الإيسيسكو إن المؤتمر حقق جزء كبير من أهدافه، خصوصاً فيما يتعلق بتحديد مفهوم الأداء التعليمي وطرح معايير للقضايا التربوية التي طرحت على المؤتمر.


وحول الآلية لتنيفذ توصيات المؤتمر، قال د. صالح "إن هناك عدة جهات معنية بتنفيذ تلك التوصيات وهي الجهات المنظمة لهذه الفعالية منها منظمة الأيسيسكو وكذا مكتب التربية العربي لدول الخليج ومن جانب آخر فيما يخص المؤسسات التربوية في البلدان الأعضاء المشاركة والإمكانيات المتاحة التي نأمل منها جميعاً ان تقوم بتنفيذ التوصيات في المستقبل القريب".


وكان الاجتماع الإقليمي حول المقاربات التربوية الملائمة لجودة الأداء التعليمي في المستوى الأساسي قد بدأ أعماله الأثنين الفائت بالعاصمة صنعاء وبمشاركة دول ( اليمن , الأردن , مصر , سوريا , السعودية , البحرين , العراق , عمان , فلسطين ) .


================================
. .·:*¨التحرير*:·. .·:* التحرير
. :::التحرير *: :* ::: .·:*¨`*
. التحرير*::* :: .التحرير·:*¨`:
. *·. .·التحرير:*¨التحرير`*:·.
.·:*¨`*:·. .·التحرير:*¨`*:·.
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 882
نقاط : 31721
تاريخ التسجيل : 30/11/2009
العمر : 40
الموقع : مدير الموقع

http://tahreyr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى