موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
مرحباً بكم مع بداية طريق الحرية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بدون عنوان
الجمعة مارس 22, 2013 4:58 pm من طرف حسن احمد

» من هو الرئيس الجديد
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:31 pm من طرف حسن احمد

»  من معجزات القران الكريم
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:12 pm من طرف حسن احمد

»  اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمع
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:50 pm من طرف حسن احمد

»  الله
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:38 pm من طرف حسن احمد

» الحمد لله رب العالمين
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:32 pm من طرف حسن احمد

» التعليم : خطة طوارىء لمواجهة 25 يناير
السبت يناير 07, 2012 5:36 am من طرف miss-gege

» مع موسم الامتحانات.. أطعمة تقوى الذاكرة
السبت يناير 07, 2012 5:31 am من طرف Admin

» يومكم........................
السبت يناير 07, 2012 5:29 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

مسئول بالأرصاد لـ"محيط": موجة الحر الخانقة لن تكون الأخيرة فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مسئول بالأرصاد لـ"محيط": موجة الحر الخانقة لن تكون الأخيرة فى مصر

مُساهمة  Admin في الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:19 am

القاهرة: توقع مصدر بالهيئة العامة للارصاد الجوية فى مصر ان تتكرر موجة الحر الشديدة التي من المتوقع ان تنكسر اليوم الثلاثاء، خلال الاسابيع المقبلة .

وأكد رجب عبدالرحمن المتنبأ الجوي بهيئة الأرصاد لشبكة الإعلام العربية "محيط" ان الموجة شديدة الحرارة التي اجتاحت البلاد منذ يوم السبت الماضي، ستبدأ في الانكسار ابتداءا من غدا الاربعاء, حيث تصل درجة الحرارة اليوم 40 درجة، وستنخفض غدا ثلاث درجات وستكون 37 درجة .

وأضاف ان درجات الحرارة ستوالي انخفاضها خلال الايام القادمة وستصل يوم الجمعة القادم إلى 33 درجة .

وحول نسبة الرطوبة أوضح رجب عبد الرحمن إلى ان نسبة الرطوبة وصلت إلى 80% ولكنها ستنخفض بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة حتى تصل إلى 50%.

وأشار مسئول الارصاد ان أسباب هذه الموجة الحارة هو تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي‏,‏ الذي كان مصحوبا برياح معظمها من شبه الجزيرة العربية‏,‏ وهي مناطق شديدة الحرارة خلال هذا الوقت من العام‏,‏ مما أدى إلى الارتفاع الملحوظ في درجة الحرارة‏ .‏

وصرح حسن محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات الجوية بأن هذه الموجة تعد طبيعية خلال هذا الوقت من العام على مصر‏,‏ حيث نهايات فصل الربيع وبدايات الصيف‏.‏

موجات مماثلة

وأكد الدكتور علي قطب المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية أن مصر تعرضت لموجات حارة مماثلة في عامي ‏1998‏ و‏2001,‏ حيث سجلت الحرارة علي القاهرة ‏46‏ درجة‏,‏ وشمل هذا الارتفاع آنذاك دول الخليج‏,‏ حيث تجاوزت درجة الحرارة في بعض مدن السعودية والكويت‏ 50‏ درجة في الظل‏.‏

حالة وفاة

وفي الاطار نفسه شهدت مصر حالة وفاة بسبب موجة الحر الشديدة ، حيث توفي مراقب لجنة بامتحانات الثانوية العامة بسوهاج أمس، داخل استراحة المراقبين بمدينة طهطا إثر إصابته بحالة إعياء شديدة بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو.
وتلقى اللواء أحمد خميس مدير الأمن، بلاغاً يفيد بوفاة مراقب لجنة بامتحانات الثانوية العامة داخل استراحة المراقبين بمدينة طهطا، وتبين أن المتوفى يدعى أحمد محمد عاكف 40 سنة، وهو من محافظة المنيا، أصيب بحالة إعياء شديدة بسبب حرارة الجو، قبل وفاته بيوم، فتم نقله إلى مستشفى طهطا المركزى وأجريت له الإسعافات اللازمة وخرج من المستشفى.
وصباح أمس، فوجئ زملاؤه عند إيقاظه بوفاته، وأرجع تقرير مفتش الصحة الوفاة إلى التأثر بشدة حرارة الجو التى أثرت على وظائف المخ.

الكويت تشتعل
[ارتفاع درجات الحرارة]
ارتفاع درجات الحرارة

ولم تقتصر الحرارة المرتفعة على مصر فقط ، فقد شهدت العديد من دول الخليج ارتفاع أشد في درجات الحرارة ، وتأتي على رأس تلك الدول الكويت، حيث وصلت إلى مستويات غير مسبوقة بدرجة حرارة 55 درجة .

وقد احتلت أزمة الكهرباء المشهد السياسي فى الكويت، في ظل ارتفاع الحرارة ، واتخذت عدة جهات حكومية ونيابية بعض الإجراءات لمواجهة صيف 2010 بعدة مراعاة لسلامة المواطنين والمقيمين، إضافة إلى طلب 21 نائبا لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة "البرلمان" وفقا للمادة 72 من اللائحة الداخلية، لمناقشة أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء ومدى جدية الإجراءات الحكومية لحل هذه الأزمة وفي مثل هذه الظروف.

ويأتي طلب النواب لوجود تصريحات سابقة للمسئولين في وزارة الكهرباء بأن الوزارة مستعدة لمواجهة موسم الصيف، وهو ما كشفت الأزمة الأخيرة عدم دقته، ولذا أعلنوا ضرورة مناقشة أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء ومدى جدية الإجراءات الحكومية لحل هذه الأزمة.

حالتان وفاة بالسعودية
[الارصاد الجوية السعودية]
الارصاد الجوية السعودية

وسجلت المنطقة الشرقية من السعودية حالتان وفاة جراء ارتفاع درجات الحرارة، ولم يكن يوم أمس عاديا، في حياة سكان منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة بأسرها، إذ لامست درجة الحرارة لأول مرة الـ50 درجة مئوية باعتراف الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وسط موجة انقطاع للتيار الكهرباء في أطراف جدة والمدينة المنورة والطائف، زادت من حجم المعاناة للسكان الذين عاشوا ساعات الظهيرة دون كهرباء ومكيفات.

وأرجع المهندس عبد المعين الشيخ رئيس قطاع التوزيع والخدمات بالقطاع الغربي انقطاع التيار الكهربائي إلى تأثر الوحدة الجديدة في رابغ بعاصفة ترابية التي تعرضت لها المنطقة الغربية أمس، بالإضافة إلى زيادة الأحمال على الوحدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهو الأمر الذي تسبب في خروج الوحدة عن الخدمة وانقطاع الكهرباء عن أطراف مدن جدة ومكة والطائف.

ومن جانبها قدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية درجة الحرارة في جدة، بنحو 50 درجة مئوية، وقالت على لسان حسين القحطاني الناطق الإعلامي :" إن درجة الحرارة التي سجلت يوم أمس تعد من المعدلات غير الاعتيادية، حيث تشير في الغالب في مثل هذه الأوقات إلى درجات حرارة ما بين 37 إلى 48 درجة ".
وأبان القحطاني أن ما تتعرض لها المنطقة الغربية من ارتفاع درجات الحرارة وبعض الرياح التربية ناتج عن رياح مثارة من شرق البحر الأبيض المتوسط مؤثرة على تلك المناطق وتستمر حتى اليوم، الثلاثاء.

وبحسب التقرير اليومي الصادر من الأرصاد فقد أثرت الكتلة الهوائية الحارة على مناطق شرق ووسط المملكة بارتفاع حاد في درجات الحرارة خلال النهار، مائل للحرارة ليلا، صاحبه نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار التي حدت من مدى الرؤية الأفقية وسجلت درجات حرارة عالية على أجزاء من غرب المملكة خصوصا منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح التقرير أن الكتلة الهوائية الحارة ستبدأ في الانحسار التدريجي اليوم على شرق ووسط المملكة، حيث تؤثر على ناطق جنوب شرقي المملكة مع استمرار تأثيرها على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تسجل درجات حرارة عالية ورؤية غير جيدة بسبب الأتربة المثارة على شرق ووسط وغرب المملكة، وتظهر السحب المتوسطة والعالية الارتفاع على غرب وجنوب المملكة، كما تظهر السحب الركامية على المرتفعات الجنوبية الغربية، مرتفعات عسير وجازان، في فترة ما بعد الظهيرة.

الامارات 47

وفي الامارات توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالامارات ان تصل درجات الحرارة اليوم الى 47 درجة على كل من المناطق الغربية والشمالية، و45 درجة على المناطق الجنوبية، و42 درجة على كل من السواحل الشمالية والغربية والجزر .
كما توقع المركز احتمال هبوب رياح محملة بالغبار والأتربة خاصة على المناطق الغربية قد تؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، حيث تكون هذه الرياح مثيرة للغبار والأتربة .

================================
. .·:*¨التحرير*:·. .·:* التحرير
. :::التحرير *: :* ::: .·:*¨`*
. التحرير*::* :: .التحرير·:*¨`:
. *·. .·التحرير:*¨التحرير`*:·.
.·:*¨`*:·. .·التحرير:*¨`*:·.
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 882
نقاط : 31491
تاريخ التسجيل : 30/11/2009
العمر : 40
الموقع : مدير الموقع

http://tahreyr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى