موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
مرحباً بكم مع بداية طريق الحرية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بدون عنوان
الجمعة مارس 22, 2013 4:58 pm من طرف حسن احمد

» من هو الرئيس الجديد
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:31 pm من طرف حسن احمد

»  من معجزات القران الكريم
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:12 pm من طرف حسن احمد

»  اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمع
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:50 pm من طرف حسن احمد

»  الله
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:38 pm من طرف حسن احمد

» الحمد لله رب العالمين
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:32 pm من طرف حسن احمد

» التعليم : خطة طوارىء لمواجهة 25 يناير
السبت يناير 07, 2012 5:36 am من طرف miss-gege

» مع موسم الامتحانات.. أطعمة تقوى الذاكرة
السبت يناير 07, 2012 5:31 am من طرف Admin

» يومكم........................
السبت يناير 07, 2012 5:29 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

حازم إمام : الجزائر عانت من العقم الهجومي بالمونديال

اذهب الى الأسفل

حازم إمام : الجزائر عانت من العقم الهجومي بالمونديال

مُساهمة  Admin في الخميس يونيو 24, 2010 4:24 pm

خاص بموقع CNN بالعربية

نجم منتخب مصر السابق حازم إمام

نجم منتخب مصر السابق حازم إمام

ينشر موقع CNN بالعربية مقابلات وحوارات خاصة مع أعلام الرياضة العرب، يتحدثون فيها عن همومهم وطموحاتهم، بالإضافة إلى أبرز القضايا على الساحة الرياضية. وتجدر الإشارة إلى أن الموقع غير مسؤول عن الآراء الواردة في المقابلات.

جوهانسبيرغ، جنوب أفريقيا (CNN) -- "كأس العالم ممل حتى الآن"... هكذا لخص نجم منتخب مصر السابق حازم إمام مونديال جنوب أفريقيا في الدور الأول، وأكد أن الطرق الدفاعية سيطرت على أداء أغلب المنتخبات وهو ما أثر سلبا على مستوى البطولة.

وقال حازم إمام في مقابلة لـCNN بالعربية من جنوب أفريقيا إن الطريقة الدفاعية التي لعب بها المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في بطولة أوروبا الأخيرة التي فاز بها مع فريق إنتر ميلان الإيطالي أقنعت العالم بأن الدفاع القوي هو السبيل للفوز بالبطولات.

وأبدى إمام دهشته الشديدة من مستوى منتخب إنجلترا في كأس العالم، مؤكدا أن مستوى الفريق الإنجليزي كان مفاجأة سلبية للجماهير، خاصة وأن الفريق يضم العديد من النجوم الكبار، وأشار إلى أن المنتخب الفرنسي تراجع فنيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة بعد اعتزال زين الدين زيدان.

وأكد نجم منتخب مصر السابق أن المنتخب الجزائري عانى من عقم هجومي في المونديال، بدليل أنه فشل في ترجمة سيطرته على مباراته أمام منتخب إنجلترا، فيما عاب على المنتخبات الأفريقية أنها لعبت بالفطرة الأفريقية المعروفة عنها في كأس العالم، ولم يظهر أي منتخب منهم بالمستوى المأمول باستثناء منتخب غانا.

واستبعد حازم إمام حدوث مفاجآت في الأدوار النهائية لبطولة كأس العام ، مؤكدا أن المربع الذهبي سيشهد تواجد المنتخبات الكبيرة مثل البرازيل والأرجنتين.

وفيما يلي نص اللقاء:

كيف تقيم بطولة كأس العالم حتى الآن؟

البطولة بلا فنيات مغرية في الدور الأول، ولم تشهد مفاجآت من العيار الثقيل وجاءت أغلب النتائج حسب التوقعات، فهي بطولة مملة حتى الآن وأتمنى أن يختلف الأمر في الدور الثاني عندما تنتهي مهمة جمع النقاط التي بحثت عنها أغلب الفرق.

ما تفسيرك لهبوط المستوى الفني ؟

لأن المنتخبات المشاركة تلعب من أجل جمع النقاط لضمان التأهل للدور الثاني، فأغلب الفرق تلعب مبارياتها وهى خائفة من الخسارة، وسيطرت الكرة الدفاعية على أداء أغلب المنتخبات، ولكن أتوقع أن يختلف الأمر في الأدوار التالية.

هل الأداء الدفاعي له ما يبرره في البطولة؟

أتصور أن البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني السابق لفريق إنتر ميلان الإيطالي أقنع العالم بأن الكرة الدفاعية هي الطريق للفوز بالبطولات بعدما فاز ببطولة أوروبا الأخيرة بهذا الأداء في الدورين قبل النهائي والنهائي، فـ " مورينهو " لعب في الأدوار النهائية لبطولة أوروبا بطريقة دفاعية قوية للغاية والاعتماد على الهجمات المرتدة وبها فاز ببطولة أوربا.

ولكن لماذا لم يظهر النجوم في البطولة؟
روابط ذات علاقة

* آراء القراء في مقابلات أعلام الرياضة العرب

النجوم يحتاجون لمساحات لإظهار موهبتهم ومهاراتهم، وفي ظل الأداء الدفاعي القوي الذي تلعب به أغلب المنتخبات لا يسمح للنجوم بإبراز قدراتهم، خاصة وأن الفرق تلعب كما قلت بطريقة دفاعية ومراقبة النجوم بطريقة قوية وعنيفة، ففي مباراة اليونان والأرجنتين لعب المنتخب اليوناني بطريقة دفاعية بحتة رغم أنه كان يحتاج للفوز، واستمر بهذه الطريقة حتى عندما تأخر بهدف، ورأينا كيف لعب الدفاع اليوناني على ليونيل ميسي نجم الأرجنتين وهو ما تكرر مع أغلب نجوم البطولة.

كيف ترى مستوى المنتخبات الأفريقية في كأس العالم؟

المنتخبات الأفريقية لم تظهر بالمستوى الذي يرضي غرور جماهيرها لأنها لعبت بالفطرة الأفريقية التي تعتمد على اللعب العشوائي وهو أمر متوقع، وعلى عكس أغلب المنتخبات المشاركة لم تلعب الفرق الأفريقية بدفاع قوي بدليل أن مرمى المنتخبات الأفريقية تعرض للأهداف في الدور الأول.

منتخب الكاميرون كان مفاجأة الفرق الأفريقية عندما ظهر بعيدا عن مستواه السابق في بطولات كأس العالم ولم يقدم نجومه مستوى يليق بتاريخ الكاميرون وكان من أولى الفرق التي خرجت من البطولة، وأرى أنه في حاجة لإعادة حساباته من جديد مستقبلا، أما بالنسبة لمنتخب كوت ديفوار فمارس طريقته في كأس العالم عندما لعب بطريقة مقبولة، إلا أنه لا يستطيع جمع النقاط التي تضمن تأهله للدور الثاني، أما جنوب أفريقيا فكان من المتوقع أن يخرج من الدور الأول، وهو ما ينطبق على منتخب نيجيريا، وكان منتخب غانا هو الفريق الأفريقي الوحيد الذي قدم مستوى مقبول.

كيف ترى منتخب الجزائر في البطولة؟

قدم المنتخب الجزائري مستوى مقبول في مونديال جنوب أفريقيا مقارنة بغيابه الطويل عن كأس العالم، وتميز بالدفاع القوي، إلا أنه يعاني كثيرا في الجانب الهجومي، فلعب أمام المنتخب الإنجليزي مباراة تاريخية وقوية وحاز على إعجاب المتابعين، ولكنه فشل في ترجمة سيطرته على اللقاء، كما فشل في الفوز على منتخب سلوفينيا في اللقاء الافتتاحي.


ما تفسيرك لحالة المنتخب الإنجليزي في المونديال ؟

منتخب إنجلترا من مفاجآت البطولة، فلم يقنع العالم بالكرة الإنجليزية التي تسيطر على الدوريات الأووربية منذ سنوات، ولم يظهر أي نجم من نجوم الكرة الإنجليزية بمستواه المعروف وهو أمر غير مبرر.

ولكن المنتخبات الأوروبية الكبيرة لم تظهر بمستواها المتوقع، فما تفسيرك لذلك؟

بالفعل المنتخبات الأوروبية الكبيرة لم تقدم المردود المتوقع منها، وقد يعود ذلك إلى الطريقة التي يعتمد عليها مدربو هذه المنتخبات، كما أن الإجهاد الكبير الذي يتعرض له لاعبو المنتخبات الأوروبية طوال الموسم قد أثر على مستوى اللاعبين وتحديدا النجوم منهم، إلا أن المنتخب الفرنسي فهو المفاجأة غير السارة لعشاقه في العالم، ووضح خلال البطولة الحالية مدى التراجع الفني الذي حدث في مستواه في السنوات الأخيرة منذ اعتزال نجمه السابق زين الدين زيدان، ولكن الجديد هو حالة التسيب التي سيطرت على معسكر الفريق في كأس العالم، فمن النادر أن نسمع في المنتخبات الأوروبية الكبيرة ما حدث في معسكر المنتخب الفرنسي ورفض اللاعبين أداء التدريب اعتراضا على المدرب وستبقى هذه الوقعة سبة في جبين هذا الجيل من لاعبي فرنسا.

كيف ترى الكرة الأسيوية في كأس العالم؟

منتخبا كوريا الجنوبية واليابان يلعبان كما يقول كتاب كرة القدم، وينفذان تعليمات المدربين ويعتمدان على الأداء الدفاعي القوي، ولكنها كرة غير ممتعة، فمدربو المنتخبين حجموا قدرات اللاعبين.

هل تتوقع مفاجآت في الأدوار النهائية للبطولة؟

لن تشهد الأدوار النهائية مفاجآت من الفرق الصغيرة، وسيصل للدورين قبل النهائي والنهائي المنتخبات الكبيرة ولن يكون للفرق الصغيرة مكان في الأدوار النهائية، وأتصور أن البرازيل والأرجنتين سيصلان للمربع الذهبي.
advertisement

ما رأيك في تنظيم جنوب أفريقيا للبطولة؟

التنظيم جيد جدا في حدود إمكانيات جنوب أفريقيا، والملاعب ممتازة، ولكن ما يزعج جميع المنتخبات الأفريقية هي " الفوفوزيلا " التي اشتكت منها كل الفرق المشاركة.

================================
. .·:*¨التحرير*:·. .·:* التحرير
. :::التحرير *: :* ::: .·:*¨`*
. التحرير*::* :: .التحرير·:*¨`:
. *·. .·التحرير:*¨التحرير`*:·.
.·:*¨`*:·. .·التحرير:*¨`*:·.
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 882
نقاط : 33651
تاريخ التسجيل : 30/11/2009
العمر : 40
الموقع : مدير الموقع

http://tahreyr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى