موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
مرحباً بكم مع بداية طريق الحرية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بدون عنوان
الجمعة مارس 22, 2013 4:58 pm من طرف حسن احمد

» من هو الرئيس الجديد
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:31 pm من طرف حسن احمد

»  من معجزات القران الكريم
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:12 pm من طرف حسن احمد

»  اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمع
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:50 pm من طرف حسن احمد

»  الله
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:38 pm من طرف حسن احمد

» الحمد لله رب العالمين
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:32 pm من طرف حسن احمد

» التعليم : خطة طوارىء لمواجهة 25 يناير
السبت يناير 07, 2012 5:36 am من طرف miss-gege

» مع موسم الامتحانات.. أطعمة تقوى الذاكرة
السبت يناير 07, 2012 5:31 am من طرف Admin

» يومكم........................
السبت يناير 07, 2012 5:29 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

فضائيات الأحد:تشييع جثمان كوبري السيدة عائشة-إضراب المحامين يطيل عمر هشام طلعت-موظفو الأبنية التعليمية يهزمون زكي بدر-استبعاد سمير زاهر بسبب إفلاسه

اذهب الى الأسفل

فضائيات الأحد:تشييع جثمان كوبري السيدة عائشة-إضراب المحامين يطيل عمر هشام طلعت-موظفو الأبنية التعليمية يهزمون زكي بدر-استبعاد سمير زاهر بسبب إفلاسه

مُساهمة  Admin في الأحد يونيو 27, 2010 5:23 pm

قضايا هامة كانت على مائدة برامج التوك شو ، خلال حلقة أمس ..

حيث تناول برنامج " الحياة اليوم " وقائع الجلسة التاسعة لمحاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى والمتهم بقتل المطربة اللبنانية ، سوزان تميم .

ففي أولى مفاجآت محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط مباحث أمن الدولة محسن السكري،

حضر إسماعيل طه، عضو مجلس نقابة المحامين عن دائرة حلوان، وطلب من المستشار عادل عبد السلام جمعة أن يثبت في محضر الجلسة الالتزام بقرار النقابة العامة بالإضراب عن الحضور فى القضايا الجنائية، وأن من يخالف ذلك القرار يحال إلى مجلس تأديب قد تصل عقوبته إلى الإيقاف لمدة 6 أشهر.

إلا أن القاضي عادل عبد السلام جمعة رفض إثبات الطلب في محضر الجلسة قائلا "ليس هناك نص في القانون يلزمني أن أثبت ذلك بمحضر الجلسة".

وتعالت الأصوات داخل القاعة ووقف فريد الديب قائلا للقاضي" نحن لا نستطيع أن نخالف قرار النقابة وبالأمس أوقفوا زميلنا رئيس قسم القانون بجامعة عين شمس فرد القاضي "يعنى انتو مش عايزين تترافعوا يا أستاذ فريد"، فرد عليه فريد الديب "يا سيادة القاضي نحن جاهزون للمرافعة ولكن نلتزم بقرارات النقابة".

وهنا وجه القاضي سؤلا إلى المتهم الأول محسن السكري، مفاده "يا محسن أيه رأيك في كلام المحامين" فرد عليه السكري "يا سيادة القاضي معرفش اللي يعملوه" فرد القاضي "لو اعترضت على قرارهم ممكن أنتدب لك محامى" ووجه نفس السؤال إلى هشام طلعت مصطفى" الذي رد في عبارة واحدة نصها "أتمسك بهيئة دفاعي كاملة"، ليرفع بعدها القاضي الجلسة واستدعى هيئة الدفاع عن المتهمين ليجرى معهم مناقشات داخل غرفة المداولة.ليتم تأجيل القضية ليوم الثلاثاء القادم .

في حين قرر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، صرف شهرين مكافأة من أساسي المرتب للعاملين بالهيئة العامة للأبنية التعليمية الأقل من درجة المدير العام، استجابة لطلب اللواء خالد كامل مدير عام الهيئة،

في الوقت نفسه أجمع العاملون بالهيئة على أن هذا القرار سيؤدى إلى إنهاء اعتصام مهندسي وفنيي الهيئة، الذي كان قد بدأ قبل أسبوع ثم توقف الخميس الماضي، بديوان عام الهيئة بمدينة نصر وفروعها بالمحافظات.

وأوضح بدر،أن قراره بصرف المكافأة صدر بالفعل رغم تجاوزات بعض العاملين وإساءتهم له وللوزارة دون وجه حق، وأشار إلى أن بعض مسئولي الهيئة حجبوا عن العاملين بها المعلومات الخاصة بالمخالفات داخل الهيئة وإحالة بعضها للنائب العام.

من جهته أبدى أبو المجد اعتذاره واعتذار العاملين بالهيئة للوزير "عما بدر من إساءة منهم في حقه"، حسب تعبيره.

من ناحية أخري ، أكدت التحقيقات المبدئية لنيابة حوادث جنوب القاهرة ونيابة الخليفة الجزئية، أن الحريق الذي نشب في مخزن مضبوطات حي الخليفة أسفل كوبري السيدة عائشة كان نتيجة ماس كهربائي أدى إلى انفجار اسطوانة غاز كانت موجودة بالمكان ما أدى إلى انتشار الحريق في المخزن كله واحتراقه بالكامل،

وأن الحادث جاء نتيجة ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة في المخزن الموجود أسفل كوبري السيدة عائشة،

كما تسبب الحريق في حفره بعرض متر في جسر الكوبري واعوجاج في جسمه مما دفع الحي إلى إغلاقه، حيث انه أصبح غير صالح للاستخدام.

في حين تباينت آراء طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حول مستوى امتحان مادة الكيمياء، والذي خاضوه في آخر أيام امتحانات الشعبة العلمية لهذه المرحلة،

ففي الوقت الذي وصفه طلاب بـ"الصعب" و"المليء بالتعقيدات"، رأى آخرون أنه جاء متوسط المستوى واعتبروا أسئلته مباشرة، غير أن الفريقين اتفقا على طول الورقة الامتحانية وعدم تناسبها مع الزمن المحدد للحل، وهو 3 ساعات.


على جانب أخر تناول برنامج " 90 دقيقة " خبر البلاغ المقدم ضد الوزير احمد المغربي، بتهمة استغلال النفوذ وتوزيع أراضي على أقاربه بالمخالفة للقانون .

حيث أكد مقدم البلاغ للبرنامج ، صدق أقوالة ، وان هناك مجاملات تمت لبعض الأشخاص .

كما تناول البرنامج ، مشكلة أهالي قرية سنهور بمحافظة الفيوم ،حيث يعانى أهالي قريتي فيديمين وسنهور بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، من انقطاع مياه الشرب عن القريتين لـ6 أيام ، وهو ما أدى إلى خروج الأهالي حاملين الجراكن إلى القرى المجاورة لجلب المياه،مقابل 3 جنيهات للجركن .

وأكد الأهالي أن انقطاع المياه يشكل أزمة كبيرة لهم، خاصة في فصل الصيف وأنهم يخشون أن يتكرر هذا الأمر كثيرا خلال الأيام القادمة.

في حين قال الدكتور جلال السعيد ، محافظ الفيوم ، في مداخلة تليفونية ، بأنه لا توجد مشكلة في كمية المياه الخارجة من المحطات ، وان هناك مشكلة في توزيعها بين القريتين.

وأضاف بان المشكلة تم حلها ، وان المحافظة نوهت عن انقطاع المياه ، ووفرت فناطيس مياه للمواطنين ، وان مشكلة " المحبس " المسئول عن توزيع المياه بين القريتين جارى حلها .

في حين ، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج ، من كشف غموض مقتل مواطن داخل منزله بدائرة مركز طما، عقب قيام مجهول بإطلاق النار عليه والقبض على المتهم، وتبين أن سبب ارتكابه الجريمة يرجع لخلافات مالية بينهما..

وتوصلت التحريات إلى أنه عقب تقدم راضى عبده سعد "36 عاما" نجار ببلاغ إلى المقدم خالد غالى، رئيس مباحث مركز طما، بمقتل زوج ابنته فريد حلاق ومقيم بحي السلام بمدينة طما أثناء تواجده بالمنزل،

تبين من التحريات أن الجثة وجدت ملقاة على ظهرها بصالة المنزل بالدور الأرضي الكائن في منطقة زراعية ومرتديا كامل ثيابه ومصابا بجرح نافذ بالصدر بالمنطقة اليمنى بالقفص الصدري ولا توجد آثار عنف.

ودلت التحريات أن مرتكب الحادث يدعى متولي .س "35 عاما" عاطل ومقيم بالهيشة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بسبب وجود معاملات مالية بينهما رفض القتيل سدادها له فقرر التخلص منه باقتحام منزله وإطلاق النيران عليه وحصل على 130 جنيها وحصالة بها مجموعة من الأوراق الخاصة.

على جانب أخر ، تناول برنامج " العاشرة مساءاً " الحكم الذي قضت به المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، بتأييد حكم أول درجة باستبعاد سمير زكريا زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم من منصبه نظرًا لافتقاده شروط الترشح لهذا المنصب قبل الانتخابات الأخيرة التي أسفرت عن فوزه بالمقعد.

وكان أسامة خليل لاعب الإسماعيلي السابق والذي ترشح لرئاسة الاتحاد في الانتخابات الأخير قد أقام دعوى قضائية ضد زاهر والمجلس القومي للرياضة يطالب فيها ببطلان ترشح زاهر نظراً لصدور حكم قضائي ضده بإشهار إفلاسه في قضية عدم سداد رسوم حكومية.

صدر حكم محكمة القضاء الإداري بقبول الدعوى وبطلان الترشح، وهو ما طعن عليه زاهر والمجلس القومي أمام المحكمة الإدارية العليا التي قضت برفض الطعن وتأييد بطلان ترشيح زاهر.

كما أستضاف البرنامج ، اللواء عادل نجيب ، نائبي رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان ،والمهندس حمدي الفخراني مقدم البلاغ ..

حيث أكد الفخراني على صحة المعلومات التي تضمنها بلاغه ، وان هناك مجاملة تمت في منح ارض مدينتى لهشام طلعت مصطفي ..

في حين نفي عادل نجيب ، هذا الكلام قائلاً بان الأرض تم منحها وفقاً للقواعد المعمول بها ، وانه لم تتم مجاملة هشام طلعت مصطفي ، وان البيع كان بسعر السوق وقت توقيع العقد .

وأضاف بأن في بعض الأحيان قد تلجأ الحكومة إلى منح تسهيلات لرجال الأعمال مثلما حدث في بداية التسعينات للأراضي الموجودة في محافظة أكتوبر ، مقابل أن يتم مد يد العمران لها .

================================
. .·:*¨التحرير*:·. .·:* التحرير
. :::التحرير *: :* ::: .·:*¨`*
. التحرير*::* :: .التحرير·:*¨`:
. *·. .·التحرير:*¨التحرير`*:·.
.·:*¨`*:·. .·التحرير:*¨`*:·.
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 882
نقاط : 34251
تاريخ التسجيل : 30/11/2009
العمر : 41
الموقع : مدير الموقع

http://tahreyr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى