موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
مرحباً بكم مع بداية طريق الحرية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
مرحباً بكم مع بداية طريق الحرية
موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بدون عنوان
انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Icon_minitime1الجمعة مارس 22, 2013 4:58 pm من طرف حسن احمد

» من هو الرئيس الجديد
انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Icon_minitime1الأربعاء أبريل 04, 2012 7:31 pm من طرف حسن احمد

»  من معجزات القران الكريم
انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Icon_minitime1الأربعاء أبريل 04, 2012 7:12 pm من طرف حسن احمد

»  اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمع
انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:50 pm من طرف حسن احمد

»  الله
انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:38 pm من طرف حسن احمد

» الحمد لله رب العالمين
انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:32 pm من طرف حسن احمد

» التعليم : خطة طوارىء لمواجهة 25 يناير
انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Icon_minitime1السبت يناير 07, 2012 5:36 am من طرف miss-gege

» مع موسم الامتحانات.. أطعمة تقوى الذاكرة
انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Icon_minitime1السبت يناير 07, 2012 5:31 am من طرف Admin

» يومكم........................
انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Icon_minitime1السبت يناير 07, 2012 5:29 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة

اذهب الى الأسفل

انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة Empty انفراد مقابلات مجال المعلم والحوارات كاملة

مُساهمة  سعيد سليمان الأحد ديسمبر 27, 2009 3:24 pm

المجال الريئسى الفاعلية التعليمة
المجال الفرعى المعلم حوار مع المعلم
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-1-1-1 هل تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية ؟
6-1-1-2 هل تتكامل نواتج التعلم المستهدفة (معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً) للمتعلم ؟
6-1-1-3 هل تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة ؟ كيف ؟

6-1-2-1 هل يتمكن المتعلم من مهارات التواصل الشفوي ؟ إلى أي نسبة ؟
6-1-2-2 هل يتمكن من مهارات القراءة؟ بأي نسبة ؟

6-1-2-3 هل يستخدم التراكيب اللغوية؟ بأي نسبة ؟


6-1-2-4 هل يتقن مهارات الكتابة العربية؟ بأي نسبة ؟

6-1-2-5 هل يتم تقديم تغذية راجعة للمتعلم بعد عمليات التقويم ؟ كيف ؟ إلى أي مدى تؤثر على أداءه ؟
6-1-2-6 هل يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة العربية؟ كيف ؟

اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد



المجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع المعلم
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-1-3-1 هل يفهم النصوص المسموعة فهما صحيحاً؟ بأي نسبة ؟
6-1-3-2 هل يعبر عن أفكاره شفهياً بطريقة صحيحة ؟ بأي نسبة ؟
6-1-3-3 هل يتمكن من مهارات القراءة ؟ بأي نسبة ؟

6-1-3-4 هل يعبر عن نفسه كتابة بطريقة صحيحة؟ بأي نسبة ؟
6-1-3-6 هل يتم تقديم تغذية راجعة للمتعلم بعد عمليات التقويم ؟ كيف ؟ إلى أي مدى تؤثر على أداءه ؟

6-1-3-7 هل يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة الأجنبية ؟ كيف ؟


6-1-4-1 هل يستخدم المتعلم العمليات على الأعداد( الطبيعية-النسبية- الحقيقية) لحل المشكلات الرياضية والحياتية ؟ بأي نسبة ؟

6-1-4-2 هل يستخدم لغة الرياضيات، مثل: الرموز والمتغيرات في حل: المعادلات، والمتباينات، والمشكلات الحياتية ؟ بأي نسبة ؟
6-1-4-3 هل يحل مشكلات رياضية وحياتية، مستخدماً مفاهيم وخواص الأشكال، والتحويلات الهندسية ؟ بأي نسبة ؟

اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد
مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع المعلم
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-1-4-4 هل يستخدم وحدات القياس المناسبة؛ لعمل تقديرات مقبولة أو قياسات دقيقة ؟ بأي نسبة ؟
6-1-4-5 هل يجمع بيانات، ويتوصل منها إلى استنتاجات، ومعارف صحيحة؟ بأي نسبة ؟
6-1-4-6 هل يتم تقديم تغذية راجعة للمتعلم بعد عمليات التقويم ؟ كيف ؟ إلى أي مدى تؤثر على أداءه ؟

6-1-4-7 هل يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الرياضيات. ؟ كيف ؟
6-1-5-1 هل يتعرف المتعلم خصائص الكائنات الحية، وتراكيب أجسامها.

6-1-5-2 هل يستقصي تركيب المادة وخواصها: الفيزيائية، والكيميائية ؟ بأي نسبة ؟


6-1-5-4 هل يتعرف مكونات الأرض، ويصف تغيرات الطقس والكون ؟ بأي نسبة ؟

6-1-5-5 هل يتعرف مكونات البيئة، ويتعامل مع مواردها، وكيفية إداراتها ؟ بأي نسبة ؟
6-1-5-6 هل يستخدم المتعلم عمليات الاستقصاء العلمي في المواقف المتنوعة ؟ بأي نسبة ؟
6-1-5-7 هل يتم تقديم تغذية راجعة للمتعلم بعد عمليات التقويم ؟ كيف ؟ إلى أي مدى تؤثر على أداءه ؟
اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد


مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع المعلم
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-1-6-1 هل يستخدم أدوات التمثيل في مجال الدراسات الاجتماعية( الخرائط – الأشكال التوضيحية – البيانية – الصور ) في وصف الظواهر المختلفة ؟ بأي نسبة ؟
6-1-6-2 هل يتعرف الأحداث التاريخية وفق تسلسلها الزمني ؟ بأي نسبة ؟
6-1-6-3 هل يستخدم مهارات الدراسات الاجتماعية في كتابة تقرير عن حدث تاريخي، أو ظاهرة جغرافية ؟ بأي نسبة ؟

6-1-6-4 هل يعتز بموروثه الثقافي؟ اذكر مظاهر ذلك
هل يعبر عن أشكال التراث الموجودة في وطنه؟ اذكر أمثلة
6-1-6-5 هل يلتزم بسلوكيات المواطنة الصالحة. ؟ اذكر أمثلة

6-1-6-6 هل يشارك في خدمة البيئة، و يقدم المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية ؟ اذكر أمثلة


6-1-6-7 هل يتم تقديم تغذية راجعة للمتعلم بعد عمليات التقويم ؟ كيف ؟ إلى أي مدى تؤثر على أداءه ؟

6-1-6-8 هل يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الدراسات الاجتماعية ؟ كيف ؟
اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد



مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع المعلم
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-2-1-1 هل يوظف المتعلم المصادر المناسبة للمعرفة ( للتعليم/ التعلم ) ؟ و ما هي هذه المصادر ؟
6-2-1-2 هل يمارس مهارات حل المشكلات في المواقف التعليمية المختلفة ؟ بأي نسبة ؟
6-2-2-1 هل يراعى المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة ؟

6-2-2-2 هل يتبع التعليمات الخاصة بالدخول والخروج بنظام من الفصل والمؤسسة؟
6-2-4-1 هل يمارس المتعلم السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من: أثاث، ومنشآت مدرسية، ومرافق. ؟

6-2-5-2 هل يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم ؟ ما الذي يستخدمه منها ؟ فيما يستخدمه ؟


6-2-5-4 هل يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة ؟

6-2-6-1 هل يتقبل الآخرين، ويكون علاقات اجتماعية إيجابية معهم ؟
اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد




مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-3-2-1 هل يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة – الصدق – الالتزام – المشاركة – الاحترام...الخ) ؟
6-3-2-2 هل يظهر في سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة ؟
6-3-2-3 هل يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته ؟

6-3-1-1 هل يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المواد الدراسية ؟
6-3-1-3 هل يحرص على الحضور والمواظبة إلى المؤسسة؟

6-2-6-2 هل يمتلك مهارات العمل الجماعي ( التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر- التفاعل الإيجابي ... ) ؟


6-2-6-3 هل يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، ويتحمل المسئولية ؟



اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد




مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع ولى الامر
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-1-5-2 هل يستقصي ابنك تركيب المادة وخواصها: الفيزيائية، والكيميائية؟
6-1-5-3 هل يتعرف ابنك أنواع القوى، ومصادر الطاقة، وأنواعها، وتحولاتها، وانتقالها، واستخدامها ؟
6-1-5-4 هل يتعرف ابنك مكونات الأرض، ويصف تغيرات الطقس والكون ؟

6-1-5-5 هل يتعرف ابنك مكونات البيئة، ويتعامل مع مواردها، وكيفية إداراتها؟
6-1-5-6 هل يستخدم ابنك عمليات الاستقصاء العلمي في المواقف المتنوعة.

6-1-5-2 هل يستقصي ابنك تركيب المادة وخواصها: الفيزيائية، والكيميائية؟


6-1-6-1 هل يستخدم أدوات التمثيل في مجال الدراسات الاجتماعية( الخرائط – الأشكال التوضيحية – البيانية – الصور ) في وصف الظواهر المختلفة؟

6-1-6-2 هل يتعرف الأحداث التاريخية وفق تسلسلها الزمني؟
6-1-6-3 هل يستخدم ابنك مهارات الدراسات الاجتماعية في كتابة تقرير عن حدث تاريخي، أو ظاهرة جغرافية؟

اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد

مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع ولى الامر
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-1-6-4 هل يعتز ابنك بموروثه الثقافي؟ اذكر مظاهر ذلك
هل يعبر ابنك عن أشكال التراث الموجودة في وطنه؟ اذكر أمثلة
6-1-6-5 هل يلتزم ابنك بسلوكيات المواطنة الصالحة ؟ اذكر أمثلة
6-1-6-6 هل يشارك في خدمة البيئة، و يقدم المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية ؟ اذكر أمثلة

6-2-1-2 هل يمارس ابنك مهارات حل المشكلات في المواقف التعليمية المختلفة ؟
6-2-3-1 هل يمارس ابنك العادات: الصحية، والغذائية السليمة ؟

6-2-3-2 هل يتعرف ابنك السلوكيات المناسبة للوقاية من الأمراض؟


6-2-3-3 هل يشارك ابنك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة؟ ما هي هذه الأنشطة ؟

6-2-4-2 هل يشارك ابنك في أنشطة تخدم المؤسسة، والبيئة المحيطة بها ؟ ما الأنشطة التي شارك فيها ؟
6-2-5-1 هل يتعرف ابنك أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ؟



مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع ولى الامر
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-2-6-2 ما مهارات العمل الجماعي التي يمتلكها ابنك ؟
6-2-6-3 هل يمتلك ابنك القدرة على اتخاذ القرارات، ويتحمل المسئولية ؟ اذكر أمثلة
6-2-5-2 هل يستخدم ابنك تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم ؟ ما الذي يستخدمه منها ؟ و فيم يستخدمه ؟

6-2-5-3 هل يتعرف ابنك الجوانب: الإيجابية، والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبيات ؟
6-2-5-4 هل يستخدم ابنك الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة ؟ اذكر أمثلة

6-3-1-1 ما اتجاهات ابنك نحو المواد الدراسية ( سلبية – ايجابية ) ؟ و لماذا ؟


6-3-1-2 ما ميول ابنك ؟ و ما الأنشطة التي يشارك فيها ؟

6-3-2-1 هل يلتزم ابنك بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة – الصدق – الالتزام – المشاركة – الاحترام...الخ) ؟ هل تعتقد أن المتعلمين الآخرين يلتزمون بها ؟
6-3-2-2 هل يظهر في سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة ؟ اذكر أمثلة

6-3-2-3 ما الحقوق التي يحرص ابنك عليها ؟ و ما الواجبات التي يلتزم بأدائها نحو المؤسسسة ؟


مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع ولى الامر
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-3-3-1 هل يشارك ابنك في الأنشطة: الفنية، والموسيقية؟ ما هي هذه الأنشطة ؟
6-3-3-2 هل يشارك ابنك في أنشطة التربية الرياضية؟ ما هي هذه الأنشطة ؟
6-3-3-3 هل يشارك ابنك في أنشطة التربية الأسرية /الاقتصاد المنزلي؟ ما هي هذه الأنشطة ؟

6-3-3-4 هل يشارك ابنك في المسابقات المختلفة ؟ ما المسابقات التي شارك فيها ؟


















مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الاخصائى الاجتماعى
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-2-2-1 هل يراعى المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة؟
6-2-2-2 هل يتبع التعليمات الخاصة بالدخول والخروج بنظام من الفصل والمؤسسة؟
6-2-6-3 هل يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، ويتحمل المسئولية ؟

6-2-6-1 هل يتقبل الآخرين، ويكون علاقات اجتماعية إيجابية معهم ؟
6-2-6-2 هل يمتلك مهارات العمل الجماعي ( التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر- التفاعل الإيجابي ... ) ؟

6-2-4-2 هل يشارك في أنشطة تخدم المؤسسة، والبيئة المحيطة بها ؟ ما نسبة المشاركة ؟ و من الذين يشاركون ؟ ما هي هذه الأنشطة ؟


6-2-2-1 هل يراعى المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة؟

6-3-1-1 ما اتجاهات المتعلم نحو المواد الدراسية ( سلبية – ايجابية ) ؟ و لماذا ؟
6-3-1-2 هل يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة ؟ كيف يتم اختيار المتعلمين للمشاركة في الأنشطة ؟
6-3-1-3 هل يحرص على الحضور والمواظبة إلى المؤسسة ؟



مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الاخصائى الاجتماعى
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-3-3-1 هل يشارك المتعلم في الأنشطة: الفنية، والموسيقية ؟ ما هي هذه الأنشطة ؟
6-3-3-2 هل يشارك في أنشطة التربية الرياضية ؟ ما هي هذه الأنشطة ؟
6-3-3-3 هل يشارك في أنشطة التربية الأسرية /الاقتصاد المنزلي ؟ ما هي هذه الأنشطة ؟

6-3-3-4 هل يشارك في المسابقات المختلفة (الفنية، والموسيقية، والرياضية....) ؟ اذكر امثلة
6-3-2-2 هل يظهر في سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة ؟

6-3-2-3 هل يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته ؟


6-3-2-1 هل يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة – الصدق – الالتزام – المشاركة – الاحترام...الخ) ؟





اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد


مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الاخصائى التكنولوجيا الحاسب الالى )
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-1-1-1 هل تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية ؟
6-1-1-2 هل تتكامل نواتج التعلم المستهدفة (معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً) للمتعلم ؟
6-1-1-3 هل تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة ؟ كيف ؟

6-2-1-1 ما المصادر المناسبة للمعرفة التي يوظفها المتعلم ( للتعليم/ التعلم ) ؟
6-2-1-2 هل يمارس مهارات حل المشكلات في المواقف التعليمية المختلفة؟ اذكر أمثلة

6-2-5-1 هل يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات؟


6-2-5-2 هل يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم ؟ ما الذي يستخدمه منها ؟ فيما يستخدمه ؟

6-2-4-1 هل يمارس المتعلم السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من: أثاث، ومنشآت مدرسية، ومرافق ؟
6-2-2-1 هل يراعى المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة ؟
6-2-2-2 هل يتبع التعليمات الخاصة بالدخول والخروج بنظام من الفصل والمؤسسة ؟

اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد


مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع اخصائى تكنولوجيا
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-2-5-3 هل يتعرف الجوانب: الإيجابية، والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبيات ؟
6-2-5-4 هل يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات:ح تعليمية وحياتية بسيطة ؟














اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد




مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع مع أخصائى النشاط
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-1-6-6 هل يشارك في خدمة البيئة، و يقدم المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية ؟
6-2-2-1 هل يراعى المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة ؟
6-2-4-1 هل يمارس المتعلم السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من: أثاث، ومنشآت مدرسية، ومرافق ؟

6-2-4-2 هل يشارك في أنشطة تخدم المؤسسة، والبيئة المحيطة بها ؟ ما هي هذه الأنشطة ؟
6-2-6-1 هل يتقبل الآخرين، ويكون علاقات اجتماعية إيجابية معهم ؟

6-2-6-2 هل يمتلك مهارات العمل الجماعي ( التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر- التفاعل الإيجابي ... ) ؟


6-3-1-2 هل يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله ؟

6-3-2-1 هل يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة – الصدق – الالتزام – المشاركة – الاحترام...الخ) ؟
6-3-2-2 هل يظهر في سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة ؟ كيف
6-3-2-3 هل يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته ؟ كيف
اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد

اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد


مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع اخصائى النشاط
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-3-3-1 هل يشارك المتعلم في الأنشطة: الفنية، والموسيقية ؟ ما هي هذه الأنشطة ؟
6-3-3-2 هل يشارك في أنشطة التربية الرياضية ؟ ما هي هذه الأنشطة ؟
6-3-3-3 هل يشارك في أنشطة التربية الأسرية /الاقتصاد المنزلي ؟ ما هي هذه الأنشطة ؟

6-3-3-4 هل يشارك في المسابقات المختلفة (الفنية، والموسيقية، والرياضية....) ؟ اذكرامثلة


















مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الزائرة الصحية
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
6-2-3-1 هل يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة؟
6-2-3-2 هل يتعرف السلوكيات المناسبة للوقاية من الأمراض؟ أمثلة
6-2-3-3 هل يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة؟ ما هي هذه الأنشطة ؟












اعداد رئيس فريق المعلم أ / سعيد سليمان عبد الحميد








مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الموجة
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-1-1-3 هل يراعى استخدام وتنمية التكنولوجيا لدى المتعلمين؟ وهل يكون ذلك بصفة دائمة أم فى بعض الدروس.
7-1-1-4 هل يراعى تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين؟ كيف ؟
7-1-1-5 هل يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة ؟ كيف ذلك ؟

7-2-1-1 هل يتمكن من المادة العلمية لتخصصه ويفهم طبيعتها؟
7-2-1-2 هل يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب المهارية لدى المتعلمين؟وكيف يكون ذلك؟

7-2-1-3 هل يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب المعرفية لدى المتعلمين؟ وكيف يكون ذلك؟


7-1-2-1 هل يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة؟

7-1-2-2 هل يخطط لتوظيف الأنشطة التربوية؛ بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين؟ اذكر أمثلة
7-1-2-3 هل يراعى الفروق الفردية بين المتعلمين في تخطيطه لتوظيف استراتيجيات التعليم والتعلم؟




مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الموجة
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-2-1-4 هل يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين؟ وكيف يكون ذلك؟
7-2-1-5 هل يربط بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته؟ اذكر أمثلة
7-2-2-1 هل يوزع المعلم الأدوار والمهام على جميع المتعلمين؟ وهل يشرك جميعهم فى هذه المهام؟

7-2-2-2 هل ينفذ المعلم الخطة الزمنية بما يتناسب وقدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعليمية؟ وماذا يحدث لو حدثت بعض الظروف وأخلت بذلك؟
7-2-2-3 هل يقوم بتعديل الخطة الزمنية بما يتناسب وقدرات المتعلمين و متطلبات العملية التعليمية ؟

7-2-3-1 هل يوظف الأدوات والتجهيزات المتاحة فى داخل الصف؟ وهل يكون ذلك بصفة دائمة أم مؤقتة؟


7-2-3-2 ما الإمكانات المتاحة في البيئة المحلية التي يستخدمها المعلم لتحسين العملية التعليمية ؟

7-2-4-2 ما مصادر المعرفة التي يستخدمها في مجال تخصصه، والمجالات التربوية والنفسية ؟
7-2-4-4 هل يقيم أداءه باستمرار لتحديد نقاط القوة والضعف؟ هل يعالج نقاط ضعفه ؟ كيف ؟ اذكر أمثلة
7-2-4-1 هل يستخدم محتوى الدورات التدريبية فى تحسين العملية التعليمية؟ أم أنها للترقية فقط ؟ وكيف ذلك؟


مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الموجة
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-3-1-1 هل يستخدم المعلم أساليب التقويم الشفهي ؟
7-3-1-2 هل ينوع من الاختبارات التحريرية التى يقدمها للطلاب؟ وما هى؟
7-2-6-1 يما وسائل تحفيز المعلم للمتعلمين على القيام بأنشطة تربوية متعددة ؟

7-2-6-2 هل يوجه المتعلمين إلى العمل في مشروعات وأنشطة تربوية: جماعية، وفردية؛ لحل المشكلات، والقضايا؟ اذكر أمثلة
7-2-6-3 هل يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة ؟ ما هذه المصادر ؟

7-2-6-4 هل يصمم مواقف تساعد على تنمية الذكاءات المتعددة، والمواهب لدى المتعلمين ؟


7-2-5-1 هل يستطيع تحديد ذوى صعوبات التعلم؟ وما هى الأدوات التى يستخدمها فى ذلك؟

7-2-5-2 هل يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة؟
7-2-5-3 هل يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة؟
7-2-5-4 هل يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي الإعاقة - صعوبات التعلم - بطيئي التعلم) في الأنشطة التربوية ؟

مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الموجة
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-3-1-3 هل يستخدم أساليب التقويم العملي ؟
7-3-1-4 هل يستخدم ملفات الإنجاز في متابعة أداء المتعلمين ؟
7-3-1-8 هل يستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ للمتعلمين؟ كيف ؟

7-3-1-9 هل يستخدم أدوات تقويم مناسبة؛ لتحديد واكتشاف ذوي صعوبات التعلم ؟ما هذه الأدوات ؟
7-3-1-10 هل يستطيع تصميم أدوات لتقويم ذوى صعوبات التعلم؟ واين هذه الأدوات؟

7-3-2-1 هل يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم؟ إلى أي مدى ؟


7-3-2-3 هل يعدل من أداءاته التدريسية في ضوء نتائج تقويم المتعلمين ؟












مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع المتعلم
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-1-2-3 هل يراعى الفروق بين المتعلمين فى الطرق التى يستخدمها داخل الصف؟
7-1-2-4 هل يكلفك المعلم بالبحث فى الموضوعات الدراسية والذهاب إلى المكتبة؟ اذكر امثلة؟
7-2-1-5 هل يعرض بعض المشكلات الحياتية ويعلمنا كيفية التوصل لحلول متنوعة لها؟

7-2-2-1 هل يوزع المهام والأدوار على جميع المتعلمين؟ وهل يشركك بصفة دائمة فى مهام الجلسة؟
7-2-2-2 هل وقت الحصة يكفى المعلم للانتهاء من أنشطة الجلسة؟ أم أن هناك بعض الحصص لا تكفى؟

7-2-3-1 هل يستخدم الأدوات والتجهيزات (المعامل ......) فى عمله؟


7-2-3-2 هل يستخدم الإمكانات المتاحة في البيئة المحلية (المتاحف، المؤسسات،....)؛ لتحسين العملية التعليمية؟

7-2-5-2 هل يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة؟
7-2-5-3 هل يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة ؟
7-2-5-4 هل يشارك ذوى الاحتياجات الخاصة فى جميع الأنشطة الصفية واللاصفية؟ كيف ذلك؟



مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع المتعلم
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-2-5-5 هل يستخدم الكمبيوتر فى تقديم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم؟ وهل يفعل ذلك بصفة دائمة أم لا؟
7-2-6-1 هل يقوم بعمل مسابقات وزيارات علمية وأنشطة تعليمية مختلفة داخل الصف؟ وهل يفعل ذلك بصفة دائمة؟
7-2-6-2 هل يكلفكم المعلم بالعمل في مشروعات وأنشطة تربوية: جماعية، وفردية؛ لحل المشكلات، والقضايا ؟ اذكر أمثلة

7-2-6-3 هل يشجعك على استخدام مصادر متعددة فى عملية التعلم؟ وما هى هذه المصادر؟
7-3-1-1 هل يستخدم المعلم اختبارات شفهية معكم ؟

7-3-1-3 هل يستخدم أساليب التقويم العملي معكم ؟


7-3-1-4 هل يتابع المعلم أدائك باستمرار وتسجيل ذلك فى ملف خاص بك؟ وضح ذلك

7-3-1-8 هل يعيد المعلم توزيع الأدوار ومجموعات العمل بين المتعلمين فى ضوء نتائج التقويم؟
7-3-2-1 هل يركز على نقاط الضعف بناء على نتائج الامتحان؟ كيف ذلك.
7-3-2-2 هل يطلع ولي أمرك على نتائج التقويم؛ لمتابعة مستوى تقدمك ؟


مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع المتعلم
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-3-2-3 هل يعدل من أداءاته التدريسية في ضوء نتائج تقويم المتعلمين ؟
7-4-1-1 هل يستخدم الأدوات والتجهيزات (المعامل ......) فى عمله؟
7-4-1-2 هل يضع أسلوب واضح للثواب والعقاب؟ أم غير ذلك؟

7-4-1-4 هل يستخدم أساليب امتحانية واضحة ومعلنه؟ كيف يكون ذلك.















مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع أولياء الأمور
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-1-1-4 هل يراعى تنمية المهارات الححياتية لدى المتعلمين ؟
7-2-1-5 هل يربط بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته ؟ اذكر أمثلة
7-2-1-6 هل ينمي المهارات الحياتية لتلاميذه من خلال المادة العلمية لتخصصه ؟

7-2-5-1 هل يستخدم المعلم برامج: تشخيصية، وعلاجية، وإثرائية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة ؟
7-2-5-2 هل يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة ؟

7-2-5-3 هل يراعى المعلم خصائص التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة؟


7-2-5-4 هل يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي الإعاقة - صعوبات التعلم - بطيئي التعلم) في الأنشطة التربوية ؟

7-2-6-1 هل يحفز المعلم المتعلمين على القيام بأنشطة تربوية متعددة (مسابقات و زيارات علمية...)؟
7-2-6-2 هل يوجه المتعلمين إلى العمل في مشروعات وأنشطة تربوية: جماعية، وفردية؛ لحل المشكلات، والقضايا ؟
7-2-6-3 هل يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة - إلكترونية) ؟



مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع أولياء الأمور
كود الممارحسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-3-2-1 يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم.
7-3-2-2 هل يخبركم المعلم بنتائج أبناءكم؟ بأى وسيلة يقوم بذلك؟
7-4-1-2 هل يتعامل مع المتعلمين بشفافية وعدالة دون تمييز؟ كيف ذلك؟




















مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الوكيل/ الناظر/ المدير)
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-2-4-3 هل يتبادل الخبرات مع الزملاء ؟
7-2-4-4 هل يستخدم أدوات متنوعة للتقويم الذاتيّ؛ لتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف لديه، وعلاجها؟ ما هذه الأدوات ؟
7-2-5-2 هل يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة؟

7-2-5-4 هل يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي الإعاقة - صعوبات التعلم - بطيئي التعلم) في الأنشطة التربوية؟
7-2-5-5 هل يوظف التكنولوجيا في عمليات التعليم والتعلم لذوي الاحتياجات الخاصة؟

7-3-1-2 هل يستخدم أساليب التقويم التحريري (مقالي/ موضوعي) ؟


7-3-1-3 هل يستخدم أساليب التقويم العملي ؟

7-3-1-4 هل يستخدم ملفات الإنجاز في متابعة أداء المتعلمين ؟
7-3-1-5 هل يشارك زملاءه في تصميم أدوات لتقويم الجانب المعرفي بمستوياته ؟
7-3-1-6 هل يشارك زملاءه في تصميم أدوات لتقويم الجانب المهاري ؟



مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الناظر
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-3-1-10 هل يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوي صعوبات التعلم ؟
7-3-2-1 يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم.
7-3-2-2 هل يطلع المعنيين على نتائج التقويم؛ لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين؟

7-3-2-3 هل يعدل من أداءاته التدريسية في ضوء نتائج تقويم المتعلمين؟
7-4-1-1 هل يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الأخر؟

7-4-1-ح2 هل يتعامل مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة ؟


7-4-1-3 هل يراعي ردود أفعال المتعلمين في ممارساته، وأدواره ؟

7-4-1-4 هل يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنة ؟






مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الناظر
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-3-2-4 هل يستفيد من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم/ بطيئي التعلم ؟
7-3-1-9 هل يستخدم أدوات تقويم مناسبة؛ لتحديد واكتشاف ذوي صعوبات التعلم ؟
7-3-1-10 هل يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوي صعوبات التعلم ؟

7-2-6-4 هل يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية الذكاءات المتعددة، والمواهب لدى المتعلمين؟
7-2-5-4 هل يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي الإعاقة - صعوبات التعلم - بطيئي التعلم) في الأنشطة التربوية؟

7-2-5-5 هل يوظف التكنولوجيا في عمليات التعليم والتعلم لذوي الاحتياجات الخاصة؟


7-2-5-1 يستخدم المعلم برامج: تشخيصية، وعلاجية، وإثرائية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

7-2-5-2 يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-5-3 يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-1-4 هل يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين ؟
7-3-2-4 هل يستفيد من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم/ بطيئي التعلم ؟
ر
مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الاخصائى
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-4-1-1 هل يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الأخر؟
7-4-1-2 هل يتعامل مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة ؟
7-4-1-3 هل يراعي ردود أفعال المتعلمين في ممارساته، وأدواره ؟

7-4-1-4 هل يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنة ؟

















مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع الموجه
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-1-1-3 هل يراعى استخدام وتنمية التكنولوجيا لدى المتعلمين؟ وهل يكون ذلك بصفة دائمة أم فى بعض الدروس.
7-1-1-4 هل يراعى تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين؟ كيف ؟
7-1-1-5 هل يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة ؟ كيف ذلك ؟

7-1-2-1 هل يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة؟
7-1-2-2 هل يخطط لتوظيف الأنشطة التربوية؛ بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين؟ اذكر أمثلة

7-1-2-3 هل يراعى الفروق الفردية بين المتعلمين في تخطيطه لتوظيف استراتيجيات التعليم والتعلم؟


7-1-2-4 هل يصمم أنشطة ومواقف تعليمية؛ تنمي مهارات البحث والاستقصاء؟ اذكر أمثلة

7-2-1-1 هل يتمكن من المادة العلمية لتخصصه ويفهم طبيعتها؟
7-2-1-2 هل يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب المهارية لدى المتعلمين؟وكيف يكون ذلك؟
7-2-1-3 هل يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب المعرفية لدى المتعلمين؟ وكيف يكون ذلك؟

مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-2-1-4 هل يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين؟ وكيف يكون ذلك؟
7-2-1-5 هل يربط بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته؟ اذكر أمثلة
7-2-2-1 هل يوزع المعلم الأدوار والمهام على جميع المتعلمين؟ وهل يشرك جميعهم فى هذه المهام؟

7-2-2-2 هل ينفذ المعلم الخطة الزمنية بما يتناسب وقدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعليمية؟ وماذا يحدث لو حدثت بعض الظروف وأخلت بذلك؟
7-2-2-3 هل يقوم بتعديل الخطة الزمنية بما يتناسب وقدرات المتعلمين و متطلبات العملية التعليمية ؟

7-2-3-1 هل يوظف الأدوات والتجهيزات المتاحة فى داخل الصف؟ وهل يكون ذلك بصفة دائمة أم مؤقتة؟


7-2-3-2 ما الإمكانات المتاحة في البيئة المحلية التي يستخدمها المعلم لتحسين العملية التعليمية ؟

7-2-4-1 هل يستخدم محتوى الدورات التدريبية فى تحسين العملية التعليمية؟ أم أنها للترقية فقط ؟ وكيف ذلك؟
7-2-4-2 ما مصادر المعرفة التي يستخدمها في مجال تخصصه، والمجالات التربوية والنفسية ؟
7-2-4-4 هل يقيم أداءه باستمرار لتحديد نقاط القوة والضعف؟ هل يعالج نقاط ضعفه ؟ كيف ؟ اذكر أمثلة


مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع أولياء
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-2-5-1 هل يستطيع تحديد ذوى صعوبات التعلم؟ وما هى الأدوات التى يستخدمها فى ذلك؟
7-2-5-2 هل يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة؟
7-2-5-3 هل يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة؟

7-2-5-4 هل يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي الإعاقة - صعوبات التعلم - بطيئي التعلم) في الأنشطة التربوية ؟
7-2-5-5 هل يوظف التكنولوجيا في عمليات التعليم والتعلم لذوي الاحتياجات الخاصة ؟

7-2-6-1 يما وسائل تحفيز المعلم للمتعلمين على القيام بأنشطة تربوية متعددة ؟


7-2-6-2 هل يوجه المتعلمين إلى العمل في مشروعات وأنشطة تربوية: جماعية، وفردية؛ لحل المشكلات، والقضايا؟ اذكر أمثلة

7-2-6-3 هل يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة ؟ ما هذه المصادر ؟
7-2-6-4 هل يصمم مواقف تساعد على تنمية الذكاءات المتعددة، والمواهب لدى المتعلمين ؟
7-2-5-1 هل يستطيع تحديد ذوى صعوبات التعلم؟ وما هى الأدوات التى يستخدمها فى ذلك؟


مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4
7-3-1-1 هل يستخدم المعلم أساليب التقويم الشفهي ؟
7-3-1-2 هل ينوع من الاختبارات التحريرية التى يقدمها للطلاب؟ وما هى؟
7-3-1-3 هل يستخدم أساليب التقويم العملي ؟

7-3-1-4 هل يستخدم ملفات الإنجاز في متابعة أداء المتعلمين ؟
7-3-1-8 هل يستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ للمتعلمين؟ كيف ؟

7-3-1-9 هل يستخدم أدوات تقويم مناسبة؛ لتحديد واكتشاف ذوي صعوبات التعلم ؟ما هذه الأدوات ؟


7-3-1-10 هل يستطيع تصميم أدوات لتقويم ذوى صعوبات التعلم؟ واين هذه الأدوات؟

7-3-2-1 هل يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم؟ إلى أي مدى ؟
7-3-2-3 هل يعدل من أداءاته التدريسية في ضوء نتائج تقويم المتعلمين ؟
7-3-2-4 هل يقدم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم/ بطيئي التعلم فى ضوء نتائج التقويم؟





مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4















مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع أولياء الأمور
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4















مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع أولياء الأمور
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4















مجال الريئسى
المجال الفرعى حوار مع أولياء الأمور
كود الممارسة الممارسة نوع المقابلة فحص الوثائق الحكم التقير المبررات
فردية جماعية موجود غير موجود 1 2 3 4















ر
سعيد سليمان
سعيد سليمان
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 78
نقاط : 52854
تاريخ التسجيل : 09/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى