موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
مرحباً بكم مع بداية طريق الحرية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
مرحباً بكم مع بداية طريق الحرية
موقع مدرسة التحرير المجمعة بانفسط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بدون عنوان
مشروع الاستاذ الصغير Icon_minitime1الجمعة مارس 22, 2013 4:58 pm من طرف حسن احمد

» من هو الرئيس الجديد
مشروع الاستاذ الصغير Icon_minitime1الأربعاء أبريل 04, 2012 7:31 pm من طرف حسن احمد

»  من معجزات القران الكريم
مشروع الاستاذ الصغير Icon_minitime1الأربعاء أبريل 04, 2012 7:12 pm من طرف حسن احمد

»  اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمع
مشروع الاستاذ الصغير Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:50 pm من طرف حسن احمد

»  الله
مشروع الاستاذ الصغير Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:38 pm من طرف حسن احمد

» الحمد لله رب العالمين
مشروع الاستاذ الصغير Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:32 pm من طرف حسن احمد

» التعليم : خطة طوارىء لمواجهة 25 يناير
مشروع الاستاذ الصغير Icon_minitime1السبت يناير 07, 2012 5:36 am من طرف miss-gege

» مع موسم الامتحانات.. أطعمة تقوى الذاكرة
مشروع الاستاذ الصغير Icon_minitime1السبت يناير 07, 2012 5:31 am من طرف Admin

» يومكم........................
مشروع الاستاذ الصغير Icon_minitime1السبت يناير 07, 2012 5:29 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

مشروع الاستاذ الصغير

اذهب الى الأسفل

مشروع الاستاذ الصغير Empty مشروع الاستاذ الصغير

مُساهمة  سعيد عبدالله الإثنين مارس 15, 2010 3:28 pm

التعريف بالمشروع :
هي طريقة لقياس تحصيل العملية التعليمية حيث تتمكن المعلمة من كشف مواطن الضعف والقوة لدى الطلاب عن طريق التفرغ للملاحظة المنظمة والتشخيص والقياس وتحليل النتائج
ووضع الخطط العلاجية والاثرائية ويكون بتشجيع الطلاب المتفوقين وتوظيف قدراتهن بتقديم شرح مبسط حسب فهمهم لزملائهم الأقل مستوى تحت إشراف المعلمة ويكون ذلك بتخصيص حصة إضافية تتكون من عشرين دقيقة يتم فيها إعداد اختبارات أو تطبيقات من قبل المعلمة ويتم فيها تقسيم الطلبة إلى مجموعات تتكون من أستاذة من الطلبة وعدد من الطلاب الضعيفات ومتوسطي المستوى كل مجموعة تتكون من استاذة من الطلاب إلى ست طلاب لايزيد عن ذلك ، تشرح فيه الطالبة الاستاذة بأسلوبها المبسط للطلاب مهارة معينة أو قاعدة معينة يتم تحديدها من قبل المعلمة يتم فيه تقسيم الفصل إلى مجموعات على شكل ورش عمل وتقوم المعلمة بالملاحظة عن بعد .
خطة المشروع :
تحسين مستوى الآداء في مادتي الإملاء والرياضيات .

أهداف المشــروع
:
1) تنمية روح الإنتاجية والإبداع لدى الطلاب المتميزين .
2) التفرغ للضعاف والتركيز عليهم .
3) تطوير مهارات الطلاب .
4) التمكن من قياس مدى التغيراالذي يطرأ على سلوك المتعلمين .
5) إمدادهم بالتغذية الراجعة بأساليب مبسطة.
6) إتاحة الفرصة للمعلمة للملاحظة المباشرة وتحديد نقاط ضعف الطلاب .
7) تحفيز الطلاب الضعاف لإمكانية تأهيلهم إلى رتبة أستاذ عند رفع المستوى .
Cool التشجيع في الطابور الصباحي وإعطاء الجوائز التشجيعية لمن يرتفع مستواه .

مــــدة المشـــروع :-
يكون على مدى ثمان أسابيع 4 أسابيع للأساتذة الصغار و 4 أسابيع للمعلمات لشرح القاعدات التي تم تحديد جوانب الضعف فيها واستيفاؤها بالشرح الوافي .
الايجابيات:
1) تفريغ المعلمة للتركيز على للضعاف وتقديم المساعدة لمن يحتاج إليها والتدخل في الوقت المناسب للتوجيه والإرشاد في غير وقت الحصة
2) تحديد الأخطاء الشائعة لعلاجها
3) التنويع في أساليب المعالجة
أ‌- أسلوب العرض الاختباري عن طريق وضع أسئلة اختباريه
ب‌- أساليب التعليم الذاتي اى اتاحة الفرصة للطلاب بالشرح بأسلوبهم والمشاركة
بالحوار وعرض المادة بطريقتهم المبسطة
4) تحديد أساليب العلاج إما معالجة فردية لشديدات الضعف ومعالجة فردية وجمعية
5) غرس الاتجاهات الايجابية للخدمة الإنسانية لدى الطلاب
6) تنمية روح الانتماء للفريق الواحد
7) تقديم العلاج المناسب للضعاف عن طريق دمجهم بفريق واحد والتركيز عليهم بحيث لايشعروا بالضعف وإعطائهم الثقة بنفسهم
سعيد عبدالله
سعيد عبدالله
عضو هيئة ادارية
عضو هيئة ادارية

عدد المساهمات : 203
نقاط : 52847
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى