مواضيع مماثلة
بحـث
المواضيع الأخيرة
مشكلة الارتباك والانفعال في حالات الطواري
صفحة 1 من اصل 1
مشكلة الارتباك والانفعال في حالات الطواري
المشكلة :
في إطار مؤسسة كالمدرسة ووجود عدد كبير من الأفراد بين طلاب ومدرسين وموظفين يمكن أن تحدث كثيراً في الظروف الطارئة . مثلاً مشاجرة واسعة بين مجموعة من الطلاب ، أو إيذاء طالب لآخر ما يسبب له انهياراً ( صدمة عصبية ) أن مشكلة كبيرة بين كدرس وطالب وغيرها .
سلوك المشكلة :
لمثل هذه المشكلات مظاهر أساسية كأن تكون بدايتها فجائية وحادة وتؤدي إلى حالة من الارتباك والانفعال الشديد لأطرافها .
التعرف على المشكلة :
1- المدرسون .
2- إدارة المدرسة .
3- الطلاب .
4- أطراف المشكلة .
5- المرشد الطلابي .
الأساليب الإرشادية :
1- التصرف بحكمة وجزم تجاه الموقف .
2- إظهار الثبات الانفعالي من جانب المرشد .
3- الاشتراك مع الإدارة في حل المشكلة أو التعامل مع الموقف .
4- إخطار الجهات المختصة – مثلاً وجود حالة إغماء أو وجود حالات تسمم أو وجود حرائق – وفي مثل هذه الجهات المستشفيات والشرطة مع ضرورة اعتبار عاملي الوقت والمسئولية .
5- تنظيم عمل فريقي في حالة الطارئ الجماعية بالاستفادة من جهد المدرسين والموظفين .
6- التعامل مع كل مشكلة بالأساليب المناسبة _ وعند وجود حالة ذعر شديد لدى طالب أو مجموعة من الطلاب أو انهيار عصبي يحال إلى جهة طيبة .
7- إخطار أولياء الأمور عند الضرورة .
في إطار مؤسسة كالمدرسة ووجود عدد كبير من الأفراد بين طلاب ومدرسين وموظفين يمكن أن تحدث كثيراً في الظروف الطارئة . مثلاً مشاجرة واسعة بين مجموعة من الطلاب ، أو إيذاء طالب لآخر ما يسبب له انهياراً ( صدمة عصبية ) أن مشكلة كبيرة بين كدرس وطالب وغيرها .
سلوك المشكلة :
لمثل هذه المشكلات مظاهر أساسية كأن تكون بدايتها فجائية وحادة وتؤدي إلى حالة من الارتباك والانفعال الشديد لأطرافها .
التعرف على المشكلة :
1- المدرسون .
2- إدارة المدرسة .
3- الطلاب .
4- أطراف المشكلة .
5- المرشد الطلابي .
الأساليب الإرشادية :
1- التصرف بحكمة وجزم تجاه الموقف .
2- إظهار الثبات الانفعالي من جانب المرشد .
3- الاشتراك مع الإدارة في حل المشكلة أو التعامل مع الموقف .
4- إخطار الجهات المختصة – مثلاً وجود حالة إغماء أو وجود حالات تسمم أو وجود حرائق – وفي مثل هذه الجهات المستشفيات والشرطة مع ضرورة اعتبار عاملي الوقت والمسئولية .
5- تنظيم عمل فريقي في حالة الطارئ الجماعية بالاستفادة من جهد المدرسين والموظفين .
6- التعامل مع كل مشكلة بالأساليب المناسبة _ وعند وجود حالة ذعر شديد لدى طالب أو مجموعة من الطلاب أو انهيار عصبي يحال إلى جهة طيبة .
7- إخطار أولياء الأمور عند الضرورة .
ابو هاجر- عضو هيئة ادارية
- عدد المساهمات : 100
نقاط : 51576
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
مواضيع مماثلة
» توقع فوز الاهلى او الزمالك
» تقرير لجنة التربية والتعليم بشأن حل مشكلة ارتفاع الكثافة بمدرسة الدوية
» تقرير لجنة التربية والتعليم بشأن حل مشكلة ارتفاع الكثافة بمدرسة الدوية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة مارس 22, 2013 4:58 pm من طرف حسن احمد
» من هو الرئيس الجديد
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:31 pm من طرف حسن احمد
» من معجزات القران الكريم
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:12 pm من طرف حسن احمد
» اســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمع
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:50 pm من طرف حسن احمد
» الله
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:38 pm من طرف حسن احمد
» الحمد لله رب العالمين
الثلاثاء أبريل 03, 2012 7:32 pm من طرف حسن احمد
» التعليم : خطة طوارىء لمواجهة 25 يناير
السبت يناير 07, 2012 5:36 am من طرف miss-gege
» مع موسم الامتحانات.. أطعمة تقوى الذاكرة
السبت يناير 07, 2012 5:31 am من طرف Admin
» يومكم........................
السبت يناير 07, 2012 5:29 am من طرف Admin